مناقشة مديري المدارس قبل قرارات وزير التعليم حول آليات الدراسة

0
إعلان Advertisement

قال الدكتور محب الرافعي، وزير التربية والتعليم الأسبق، إنه كان يتوقع قبل صدور قرارات وزير التربية والتعليم الأخيرة ، مناقشة تلك القرارات عبر الفيديو كونفرنس ، مع بعض المعلمين ، لتفادي أية مشكلات قد يقع فيها المعلمين ، خلال التطبيق الميداني للقرارات .

وأضاف الدكتور محب الرافعي ، خلال حواره لـ برنامج “صباحك مصري” ، المذاع على فضائية إم بي سي مصر 2 ، أن القرارات بها بعد التكتيف للطلاب من ناحية الحضور ، والدراسة الأون لاين ، موضحا أنه وفقا لإجرءات وزارة الصحة العالمية ، لابد وأن يحتوي الفصل الواحد على 20 تلميذ فقط ، وهو ما يتسبب في مشكلة بسبب الكثافة العالية في بعض المدارس.

إعلان Advertisement

وأشار إلى أن مديري المدارس هم من يتحملون المسؤولية كاملة وفقا لقرارات الوزير، من ناحية التنظيم والمشكلة الأكبر هي كيفية ، تنظيم هذا الكم الهائل من الطلاب، بما يتناسب مع إجراءات فيروس كورونا .

ولفت إلى أن هناك مشكلات بالنسبة للقرارات الجديدة ، يجب دراستها بشكل جيد ، قبل بدء العام الدراسي ، من خلال الحوار مع المعلمين وإدارات المدارس ، من خلال الفيديو كونفرنس.

وشدد على ضرورة مناقشة تلك القرارات مع المعلمين ، للتأكد من إمكانية تطبيق تلك الاجرءات على أرض الواقع ، حتى وإن تطلب الأمر توفير عدد أكبر من المعلمين بأجر .

إعلان Advertisement

Leave A Reply

Your email address will not be published.