الأرصاد الجوية | استعدوا لبداية الشتاء من الغد

0
إعلان Advertisement

«استعدوا لبداية فصل الشتاء».. يتوقع خبراء الأرصاد الجوية، غدًا الاثنين، طقس معتدل على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب على القاهرة والوجه البحري، شديد الحرارة على جنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد، والطقس ليلاً لطيف على معظم الأنحاء معتدل على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

وهناك أمطار متوسطة قد تكون غزيرة أحيانًا، 90% تقريبًا، على مناطق متفرقة من السواحل الغربية، وأمطار متوسطة، تكون رعدية أحيانًا على مناطق متفرقة من جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

كما يتوقع الخبراء شبورة مائية صباحا على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية، والرياح معتدلة تنشط أحيانًا على القاهرة والسواحل الشرقية، نشطة غرب السواحل الشمالية مثيرة للرمال والأتربة مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية، وغرب جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

إعلان Advertisement

ويشير الخبراء إلى أن شمال وشمال غرب البلاد يتأثران بمنخفض على البحر المتوسط يقابله منخفض في طبقات الجو العليا، بينما يتأثر باقي الانحاء بامتداد منخفض الهند ومنخفض السودان الموسمى.

وتكون حالة البحر المتوسط مضطربة غرباً وارتفاع الموج من ثلاثة إلى أربعة أمتار، والبحر الأحمر معتدلة وارتفاع الموج من 2،25: 1،75، والرياح السطحية على كل منهما شمالية غربية.

وعن نسب الرطوبة العظمى والصغرى ( % ) فتكون على القاهرة والوجه البحرى ( 75 – 23 )، السواحل الشمالية ( 89 – 45 )، شمال الصعيد ( 60 – 22 )، وجنوب الصعيد ( 30 – 14 ).

وعن درجات الحرارة العظمى والصغرى فتكون القاهرة «34– 23»، الإسكندرية «30 – 24»، قنا «42- 26»، الأقصر «43– 27»، أسوان «43 – 29».

إعلان Advertisement

Leave A Reply

Your email address will not be published.